تاج العلوم

محركات البحث العلمى

للدخول للموقع اضغط على الصورة المرفقة
موقع مجاني يجد لك معظم الكتب والبحوث العلمية التي يصعب الحصول عليها من مواقع البحث الاخرى (روابط بديلة في حالة توقف الموقع عن العمل: الأول   الثاني  الثالث  الرابع  الخامس السادس  السابع الثامن  التاسع  العاشر  الحادي عشر  الثاني عشر  الثالث عشر  الرابع عشر  الخامس عشر)
مجلات الجامعة الأسمرية الإسلامية – دولة ليبيا
منصة المجلات العلمية الجزائرية
منصة المجلات المصرية
قاعدة بيانات للبحث في المجلات العلمية العراقية
مجلات جامعة البحرين
بوابة المجلات السودانية
منصة المجلات المغربية
محرك مجاني للبحث عن الكتب
محرك بحث يحتوي على حوالي 6 مليون ورقة علمية
موقع مجاني للكتب في مختلف المجالات
موقع مجاني للكتب في مختلف المجالات
قاعدة بيانات تضم ملايين الكتب الالكترونية للتحميل المجاني
  محرك بحث يحتوي على أكثر من 25 مليون بحث يضم رسائل الماجستير والدكتوراه والأوراق العلمية في مختلف التخصصات
 محرك بحث أكاديمي
المجلات العلمية ذات الوصول المفتوح Open access التابعة لدار نشر سبرينجر العالمية (Springer) والتي يمكن تحميل البحوث منها مجاناً.
المجلات العلمية ذات الوصول المفتوح Open access التابعة لمؤسسة السفير العالمية (ELSEVIER) والتي يمكن تحميل البحوث منها مجاناً
 محرك بحث يحتوي على مئات البحوث التي تضم رسائل الماجستير والدكتوراه والأوراق العلمية في مختلف التخصصات ،تم اختيارها من 40 جامعة
قاعدة بيانات تضم منشورات عدد من المجلات في مختلف المجالات العلمية: القانون – الرياضيات – الاحصاء – الطب – الصيدلة – التمريض – الفيزياء …. الخ
 تغطى هذه القاعدة جميع الموضوعات المتعلقة بالهندسة الالكترونية ، الهندسة الكهربائية ، علوم الحاسب الآلي ، تقنية المعلومات ، فيزياء تطبيقية وغيرها
قاعدة بيانات تشمل أرشيف يحتوي ثلاث آلاف دورية أكاديمية في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والصحة العامة والرياضيات والبيولوجي وعلوم النبات والطب البيطري والاقتصاد والإدارة و التسويق و القانون التعليم واللغات والتاريخ والمكتبات والديانات والفنون والفلكلور ودراسات المرأة.
قاعدة بيانات تضم النصوص الكاملة لأكثر من 360000 مقالة في أكثر من 555 دورية علمية محكمة من أفضل الدوريات التي تنشر في العالم في تخصصات دراسات الاتصال، علم الجريمة، التعليم، العلوم الصحية، العلوم الإدارية، علوم المواد، العلوم السياسية، علم النفس، علم الاجتماع والتخطيط العمراني وغيرها من شتى فروع المعرفة.
قاعدة بيانات تقدم بيانات وملخصات لأكثر من 4800 دورية طبية إلي جانب النصوص الكاملة لأكثر من 400 دورية الكترونية متاحة
 قاعدة بيانات بروكوست هي مصدر رئيس للمعلومات في مجال علم الأحياء وتشتمل على مجموعة من المجلات الواسعة الانتشار في مجال علم الأحياء ونوع المعلومات : نصوص كاملة و صور كاملة والعدد أكثر من 53 مجلة علمية متخصصة في موضوعات التغذية والإمراض المعدية و علم الحيوان و تاريخ الطبيعة و النظام البيئي وغيرها والتغطية منذ عام 1988
 مصدر رئيس للمعلومات في مجال العلوم وتعتمد عليها كثير من كليات العلوم وتتضمن نصوص كاملة وصور كاملة بعدد 209 مجلة علمية متخصصة في موضوعات التغذية والأمراض المعدية وعلم الحيوان وتاريخ الطبيعة والنظام البيئي وغيرها والتغطية للنصوص الكاملة من 1997 , والمستخلصات من 1993 والفهارس من 1983
 تعد من أهم قواعد البيانات المتوفرة التي تقدم معلومات عن التجارة منذ 30 سنة . تغطى مجموعة كبيرة من المجلات التجارية وتستخدم في معظم كليات الاقتصاد والإدارة في العالم وتتنوع المعلومات ما بين نصوص كاملة ومستخلصات وفهارس وصور كاملة وتشمل ما يزيد عن1000 مجلة علمية في موضوعات اتجاهات السوق والأساليب الإدارية الحديثة واستراتيجيات عامة ومواضيع صناعية دولية
 قاعدة بيانات تقدم ﻣﺠﻤﻮﻋﺎت قوية ﻓﻲ اﻟﻄﺐ واﻟﻄﺐ اﻟﺤﻴﻮي، وهﺬﻩ اﻟﻘﺎﻋﺪة ﺗﺘﻀﻤﻦ اﻟﺮﺳﻮﻣﺎت اﻟﺒﻴﺎﻧﻴﺔ واﻟﺮﺳﻮم اﻟﺘﻮﺿﻴﺤﻴﺔ واﻟﺼﻮر واﻟﺠﺪاول وﻏﻴﺮهﺎ ﻣﻦ اﻟﻌﻨﺎﺻﺮ اﻟﺘﺼﻮﻳﺮﻳﺔ اﻻﺧﺮي الأساسية ﻓﻲ اﻟﺒﺤﻮث اﻟﻄﺒﻴﺔ.
المجلات التابعة لدار نشر جامعة أكسفورد
موقع به دروس تعليمية
  قناة خاصة بالمعلمين عبارة عن مكتبة من مقاطع الفيديو المتعلقة بالتدريس، حيث يمكن من خلال هذا الموقع رفع مقاطع الفيديو التعليمي الى الشبكة ومن ثم مشاركته مع الآخرين. ويمكن للمعلمين من خلال هذه الخدمة البحث عن مقطع فيديو تعليمي يساعدهم أثناء إعدادهم للدروس والمحاضرات. تتيح هذه القناة للمعلمين والتربويين وضع لقطات فيديو تعليمية وتبادل الأفكار وخطط الدرس مع الزملاء في جميع أنحاء العالم.
  مكتبة بها اكثر من 12 مليون بحث في مختلف المجالات
 محرك بحث علمي
  محرك بحث علمي
محرك بحث متخصص في البحث في كل اشتراكات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
 محرك بحث علمي
 محرك بحث علمي
  يعتبر موقع Library Genesis مكتبة متكاملة تضم العديد من الأبحاث الأكاديمية، والأوراق البحثيّة، والكتب الإلكترونيّة المتاحة بنسخ رقميّة، تستطيع الحصول عليها بشكل مجاني.
 مكتبة الكونجرس الامريكي
إذا كنت لا تملك وقتًا كافيًّا لقراءة الكتب كاملة، فإن هذا الموقع يوفّر عليك العناء عبر مجموعة من الملخصات المتعلقة بمواضيع عديدة في مجالات علميّة وأدبيّة كثيرة، تستطيع  الحصول عليها مجانًا.
 موقع للبحث عن المراجع مثل باحث جوجل العلمي
 ويكيبيديا هي مشروع موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى. يستطيع أي شخص التحرير فيها بدون تسجيل، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى، واستغلاله بهدف تجاري أو غيره وفقًا لترخيص الموسوعة. هناك 287 نسخة من ويكيبيديا بلغة مختلفة. وفي النسخة العربية، يساهم أكثر من 3,723 مساهما نشطا في كتابة ما يزيد عن 391,250 مقالة، ويجري آلاف الزوار، من مختلف أنحاء العالم، الكثير من التعديلات، وينشئون الكثير من المقالات الجديدة يوميًا.
كتب جوجل أداة من جوجل تبحث في النصوص الكاملة للكتب التي يقوم جوجل بمسحها وتخزينها في قاعدة بياناته الرقمية. يمكن للمستخدم أن يبحث عن كتب معينة في بحث كتب جوجل. بعد النقر على نتيجة بحث الكتب، تظهر واجهة من خلالها يستطيع المستخدم عرض صفحات من الكتاب بالإضافة إلى إعلانات تجارية لها علاقة بالموضوع وروابط لموقع الناشر والبائع على شبكة الإنترنت. نظراً لاعتبارات أمنية، يقوم جوجل بتحديد عدد الصفحات القابلة للعرض ويمنع أي محاولات لطباعة الصفحة أو نسخها نصياً حين خضوع النص لحقوق ملكية بالاعتماد على تتبع المستخدم.
 1,104,056 ورقة بحثية كاملة النص مجانا من 3,022 مجلة علمية تغطي جميع التخصصات
 محرك بحث خاص بالطلبة يقوم بالبحث في 35 ألف موقع مقترحة من معلمين وأكاديميين وأمناء مكتبات علمية
 محرك بحث أكاديمي يبحث عن المواد العلمية في أكثر من 4000 مصدر
 موقع يضم الدوريات المفنوحة
موقع المكتبة الإلكترونية المجانية التابعة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
قاعدة بيانات مفتوحة المصدر تقدم خدمة توفير المقالات و التقارير العلمية مجانا
قواعد بيانات مخصصة للمنشورات باللغة العربية 
 البواحث: محركات بحث مستخلصة من العديد من المواقع ،تسهل لك البحث في أفضل المصادر الإسلامية بالإنترنت: القرآن والتفسير والحديث والفقه والفتاوى والخطب والمحاضرات والدروس والصوتيات والدوريات والكتب وجديدها والمؤلفين وأحداث التاريخ والقواميس والمصطلحات الأجنبية والمعارف العامة والأخبار والتقارير وأدلة المواقع والبرامج والمنتجات عبر الانترنت وغيرها.
 الشبكة الإستراتيجية: أكبر موقع عربي متخصص في الأبحاث العلمية ،لتحميل بحوث جاهزة. الأبحاث: ابحاث اسلامية – أبحاث لغوية – ابحاث ادبية – ابحاث تربوية – ابحاث اجتماعية – ابحاث علم النفس – ابحاث اعلامية – ابحاث المرأة – ابحاث التاريخ – مخطوطات قديمة – ابحاث الماورائيات – ابحاث جغرافية – ابحاث قانونية – بحاث سياسية – ابحاث ادارية – ابحاث اقتصادية – ابحاث المحاسبة – ابحاث عمرانية – ابحاث التخطيط – ابحاث سياحية ابحاث هندسية – ابحاث تقنية – ابحاث طبية – ابحاث الفن والخط – ابحاث الفلسفة – ابحاث علمية – ابحاث الإحصاء – ابحاث التربية الخاصة – ابحاث التدبير المنزلي – ابحاث الطب البديل – ابحاث زراعية – ابحاث البيئة – ابحاث العلوم الأمنية – اللغة الإنجليزية – ابحاث اعلام ومشاهير – ابحاث الفلك – ابحاث رياضية – مفكرة الباحث – خرائط جوية
 قاعدة معلومات EduSearchهي بوابة معلوماتية تربوية ضخمة تمثل الحل الأمثل والمتكامل للمتخصصين والباحثين في المجال التربوي والتعليمي، حيث تغطي القاعدة تقريبا جميع الدوريات التربوية العلمية الصادرة باللغة العربية، إضافة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات في مجال التربية والتعليم. وتعد خط الإمداد المباشر والأشمل للدراسات والأبحاث التربوية بنصوصها الكاملة. تضم قاعدة EduSearch جميع الدوريات التربوية العربية ومئات المؤتمرات والندوات. وتغطي القاعدة ما نشر في الدوريات العربية في مجال التربية والتعليم منذ عام 1928وحتى الآن، في مختلف مجالات التربية والتعليم، ومنها: نظريات التعليم، المناهج وطرق التدريس، أصول التربية، أصول التربية الإسلامية، علم النفس التعليمي، الإدارة المدرسية، الإدارة التربوية، صعوبات التعلم، تكنولوجيا التعليم، التعليم الإلكتروني، تعليم الكبار ومحو الأمية، الاتجاهات التربوية الحديثة. مهارات التعليم، الاختبارات، مراحل التعليم رعاية الموهوبين، مراكز مصادر التعليم … وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة يتم تحديث القاعدة بشكل يومي ومباشر فور صدور الأعداد الجديدة من الدوريات، وذلك حتى يتمكن المستخدم من متابعة الجديد في مجال اهتمامه أولا بأول.
أرشيف للأبحاث والرسائل والاطاريح والكتب والدروس
 موقع يسمح لك بالوصول المفتوح والمجاني لكل مجلات جامعة بابل الرصينة والتي تمثل احد المخرجات النهائية للعملية البحثية داخل الجامعة.