تاج العلوم

ادوات مساعدة فى البحث العلمى

للدخول للموقع اضغط على الصورة المرفقة
تحليل النصوص ارفع ملخص بحثك أو فكرتك البحثية أو أي مرجع يخص بحثك على هذا الموقع وسوف يعرض عليك العديد من المراجع والدراسات السابقة التي تدور حول موضوع بحثك
تلخيص البحوث العلمية
موقع اعادة صياغة النصوص بعدة لغات
موقع بريزي يتكون من مميزات وأداة خاصة لعمل عروض رائعة يمكنك طرحها باحتراف وبسهولة وبراعة. تتميز الخدمة بعرض عروض جميلة باستخدام حركة التكبير والتصغير والميلان بطريقة خيالية جميلة, وكذلك إمكانية إضافة النصوص والصور وأيضاً إضافة مقاطع الفيديو.. تتكون الخدمة من عدة باقات أحدها الباقة المجانية, وأما الباقتين الأخيرتين فتحتويان على مميزات خاصة مثل مشغل خاص لعمل وإنشاء العروض من خلال سطح المكتب وبدون اتصال الإنترنت وذلك للباقة الغير مجانية.
  مهما كان عملك أو وظيفتك، فتنظيم الوقت من أهم عوامل النجاح بدلاً من أن تتمنى أن يكون اليوم أكثر من 24 ساعة يمكنك محاولة تنظيمه وإن شاء الله يمكنك فعل أشياء أكثر والحكمة تقول (الوقت كالسيف أن لم تقطعه قطعك) ومن اهم أدوات تنظيم الوقت هي مفكرة جوجل التي يمكنك تحميلها على هاتفك ومزامنتها مع مفكرتك التي على جهاز الحاسوب

Google Calendar is a free calendar application from Google that makes it easy to keep track of life’s important events all in one place.

 أثناء تصفحك للانترنت قد تجد عدد كبير من المواضيع االتي تريد قراءتها ولكن بسبب ضيق الوقت تقوم بقراءة بعض المواضيع وتترك البعض ،الحل لهذه المشكلة هي اداه getpocket الرائعه  ،فقط عند الدخول لاي موضوع او مشاهده اي موضوع وترغب في حفظه سواء موضوع صوره فيديو موقع كامل …. كل ما عليك هو ضغط زر الفأرة اليمين واختيار save to getpocket  حيث يمكنك الدخول للموقع والتسجيل به علما بأن الاداة تعمل ايضا على انظمة الهواتف ويمكنك الربط بينهم بكل سهوله فقط افتح حساب واحد والدخول اليه سواء من الهاتف او من المتصفح الطريقه بسيطه جدا يمكنك مشاهدة الفيديو ومعرفة معلومات اكثر.
عند قيامك بنسخ نص ما من ملف بي دي اف او صفحة ويب أو مستند وورد ثم لصقه في أحد المستندات، فان النص سوف يظهر تمامًا مثلما كان في موقعه الأصلي ،مع وجود اسطر فارغة أو جداول أو مسافات بادئة وصور في بعض الحالات ،لذلك من الافضل ان تقوم بلصقه اولا في هذا الموقع لازالة كل التنسيقات ثم نسخه مرة اخرى ولصقه في مستندك.
التعديل على ملف pdf بدون برامج: أداة جديدة على الإنترنت تحتوي على العديد من أدوات PDF مجانا.  كاندي تقدم مجموعة من الأدوات و الميزات، 24 أداة PDF إما تحويل من PDF إلى صيغ أخرى أو تحويل إلى PDF من غيرها من الصيغ، جنبا إلى جنب مع أدوات PDF أخرى
  Soda PDF برنامج لاستعراض وقراءة وتحرير ملفات  pdf  بكل سهولة وتحويل ملفات الأوفيس مثل الاكسل والوورد والباوربوينت لملفات pdf يسهل تعديلها علاوة على إمكانية ادراج اشكال وارقام للصفحات وروابط وتعليقات وملاحظات وعلامة مائية وارسال الملفات عبر البريد او مشاركتها عبر الانترنت او طباعتها.
 موقع تحويل ودمج ملفات pdf الى وورد واكسل وورد وصور وبور بوينت وضغط والعكس
موقع جميل وسهل الاستخدام لإنشاء حوائط يثبت عليها ملاحظات متعددة الوسائط. يمكنك إنشاء ما تشاء من الحوائط بعناوين مختلفة وبخلفيات جذابة،  وتثبت عليها ما يتعلق بموضوع الحائط من صور وملفات مختلفة ومقاطع فديو ومواقع على الويب، أو ملاحظاتك المكتوبة.  يمكن إعطاء كل حائط عنوانا خاصا به، بحيث يستطيع المعلم تحديد الحائط الذي يريد إشراك الطلاب فيه، فيستخدمه مثلا لوضع المصادر التي يريد من الطلاب الرجوع إليها في موضوع معين،  حيث يتيح له التنويع في المصادر: مقطع فديو، موقع على الويب، ملف..
موقع المؤتمرات العلمية في جميع دول العالم
موقع لانشاء qr code
في هذا المقال تتعرف على كيفية عمل رمز استجابة سريع QR Code وكيف تقوم بقراءته؟
موقع لانشاء رموز الاستجابة السريعة QR للمواقع والأرقام والرسائل النصية وغيرها. سهل الاستخدام به مزايا كثيرة منها تغيير لون وشكل الرمز واضافة شعار بداخله
 موقع لتقليل حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة
هذا الموقع يشبه موقع بوكت المذكور أعلاه ولكن ما يميزه هو دعمه لخاصية RSS التي تمكنك من متابعة التحديثات على المواضيع أو المواقع التي تختارها وهو موقع مهم جدا للباحثين يمكنهم من متابعة البحوث المنشورة في المجال الذي يحددونه وبدلا من أن تصلك التحديثات على الايميل تجدها في هذا الموقع.
 نفس الموقع السابق يستخدم لقراءة روابط التغذية RSS
 موقع يجد لك الكلمات المفتاحية (KeyWords) المناسبة لموضوع بحثك
 موقع لتوليد (غيوم الكلمة) (سحب الكلمة) (الكلمات المفتاحية) من النص الذي تقدمه. الغيوم تعطي أهمية أكبر للكلمات التي تظهر بشكل متكرر أكثر في النص المصدر. الصور التي تنشئها مع Wordle يمكنك طباعتها، أو حفظها.
 موقع لإنشاء الخرائط الذهنية
 موقع لإنشاء الخرائط الذهنية
 موقع يساعدك في وضع الحركات على كلمات النصوص العربية ،حيث تستطيع من خلاله تشكيل عدة اسطر ،ولكن يجب عليك أن تراجع النص بعد أن يقوم الموقع بتشكيله لأنه في بعض الحالات لا يقوم بتشكيل كل الكلمات.
  الرديف يفيد المستخدم في البحث عن كلمات مرادفة أو أضداد أو جمع كلمة معينة، وقد يفيد في البحث عن الكلمات التي تنتهي بقافية معينة
 أحد المواقع الهامة التابعة لشركة جوجل – يستخدم في اختصار روابط صفحات الانترنت
 موقع لانشاء qr code
يتيح هذا الموقع خدمة رائعة لعملية التخطيط، حيث يساعد الباحث على رسم خرائط ذهنية بطريقة مميزة، وهو ما يشكل نقطة مهمة في البحث، فبدون التخطيط الدقيق، تضيع جهود الباحث ويبقى في حالة من التخبط طيلة فترة البحث.
هذا الموقع من المواقع المفيدة في مجال الاحصاء، حيث يساعد الباحث على إنشاء استبيان بشكل مجاني، مع وجود خيارات واسعة عند ترقية الحساب بشكل مدفوع.
 موقع لتحديد نسبة الاقتباسات في البحوث